دون جيوفاني (العنوان الكامل: والفجرة يعاقب, هذا هو، ودون جيوفاني, حرفيا الخليع عقاب, أو دون جيوفاني) هي الأوبرا في عملين مع الموسيقى فولفغانغ اماديوس موتسارت ومع نص الاوبرا الايطالية بواسطة لورنزو دا بونتي. انها لاول مرة من قبل الأوبرا الإيطالية براغ في براجا دي تياترو (التي تسمى الآن مسرح عقارات) في أكتوبر 29, 1787.ووصف النص أوبرا دا بونتي مثل كثير من وقته كما giocoso dramma, وهو مصطلح يدل على اختلاط عمل جدي وهزلي. دخلت موزارت العمل في فهرس له بوصفه “الأوبرا بوفا”. بالرغم من تصنيفه في بعض الأحيان كما فكاهي, وتمزج السيارة كوميديا, ميلودراما والعناصر الخارقة للطبيعة. والركن الأساسي في ذخيرة الاوبرالي القياسية, دون جيوفاني هي السابعة على لائحة Operabase من worldwide.It المسلسلات الأكثر أجريت أثبتت أيضا موضوعا مثمرا للكتاب وفلاسفة. انها أوبرا في اثنين من الأفعال التي تصف دون جيوفاني, شابة, متكبر, منحل جنسيا النبيل, من الانتهاكات والاعتداءات الجميع في المدلى بها, حتى انه واجه شيء أنه لا يستطيع أن يقتل, ضرب, مراوغة, أو يخدعوا.
القانون الأول – هذا هو ليلا ودون جيوفاني قد سرقت في غرف دونا آنا, في حين يحتفظ Leporello الحرس خارج شتم مصيره كخادمة. يسمع صرخة: وقاوم دونا آنا المغرر بها ويعمل للحصول على مساعدة والدها, وCommendatore, وتدخلت الذي بسيفه رسمها لحماية ابنته. دون جيوفاني يقتله ويهرب مع Leporello, في حين دون أوتافيو حتى يتبين له للانضمام الى الخطيبين دونا آنا، ويقسم لها أنه سيتم اكتشاف المغرر، وأنه جريمة يعاقب له. على الطريق دون جيوفاني ويتجول بحثا عن المغامرة. واحد من محبي ماضيه, دونا الفيرا, يظهر على الساحة ويبحث عنه لتذكيره من الوعود التي قام بها إلى بلدها. وفارس يتجنب الاستجابة لها, ويترك لها مع Leporello الذي, مواساة لها, قرأ لها قائمة لا نهاية لها من الفتوحات من سيده. عندما دونا الفيرا يترك, دون جيوفاني ينضم لواء مرح من المزارعين الذين لحفل زفاف Zerlina وMasetto. على الفور المغرر يدير لإبقاء Masetto على مسافة، وفي الوقت نفسه محاصرة العروس. ومع ذلك, دونا الفيرا يتدخل ويحاول قطع مناورة. دون أوتافيو دونا آنا وصول وهذا الأخير هو قادر على الاعتراف بأن دون جيوفاني هو قاتل والدها من قبل صوته. انه بالفعل بعيدا في هذه المرحلة لكن الفتاة الشابة التي تشعر بالصدمة, ويكشف كل تفاصيل محاولة ليلية من الغواية إلى أوتافيو دون, وقالت انها يحرض عليه, مرة أخرى, لتنفيذ الانتقام. في غضون ذلك Leporello, ينفذون أوامر سيده, وقد نظمت حفلة في القصر, حيث دون جيوفاني من يعد العدة لفتوحات أخرى. في حديقة دون جيوفاني لقد وصلت بالفعل للمزارعين في حين Zerlina يحاول تهدئة Masetto الأسفل. دونا الفيرا يؤدي آنا وأوتافيو, مقنع, نحو مخبأ دون جيوفاني لل. في غرفة في قصر والرقصات، وتبدأ في حين أن الأنشطة على قدم وساق دون جيوفاني يسعى إلى الخروج مع Zerlina بينما Leporello تعتقل Masetto; ومع ذلك, الفتاة يبدأ بالصراخ ودون جيوفاني Leporello العناوين الرئيسية للصحف، ويجعل الناس يعتقدون أنه هو الذي هو المغرر, ومرة أخرى فارس تمكن من إنقاذ نفسه حتى لو كانت خطة لخطف Zerlina قد جاء بنتائج عكسية.
الفصل الثاني – على التبادلات الشارع دون جيوفاني ملابسه مع Leporello من أجل تكريس نفسه بسهولة أكبر لإغواء خادمة دونا الفيرا ل; دونا الفيرا يظهر في نافذة، ودون جيوفاني يجعلها تعتقد انه ما زال في حبها. دونا الفيرا يخرج إلى الشارع والأخطاء Leporello لدون جيوفاني, كما انه يرتدي ثيابه، ودون جيوفاني في هذه الطريقة هي قادرة على الاحتفاظ بها وعلى مسافة من أجل أن تكون قادرة على مواصلة محاولاته للاستيلاء على خادمة من دون أن بالانزعاج. وفوجئ وتقطعها Masetto الذي يبحث عنه من أجل قتله. المزارع لا يتعرف عليه, ومع ذلك, في ملابس Leporello والحمقى ماكرة فارس له, يعطيه الضرب والهروب. Zerlina, ويدير لمساعدة خطيبها, يمكن للتعزية فقط له مع لحن القلب تخفيف. في غضون ذلك وصلت Leporello والفيرا دونا دونا آنا في منزل وبينما أوتافيو دون وصول دونا آنا مع مصابيح, Leporello يحاول الهرب. فهو, ومع ذلك, سدت Zerlina وMasetto الذين يدخلون وكان قد قتل إذا لم تكشف في النهاية أنه كان, في الواقع, ارتداء الملابس دون جيوفاني في. هناك فرقة كبيرة من الذعر وLeporello تمكن من الفرار. Leporello ينضم سيده في مكان منعزل, الذي يكتشف انه هو في الواقع المقبرة حيث التمثال من قتل دون جيوفاني Commendatore التي يمكن العثور عليها. دون جيوفاني, ساخرا من تمثال, قوات Leporello أدعوه الى العشاء والى بلده والذهول Leporello في التمثال يقبل العرض. بعد أن نسي بالفعل عن دعوة غريبة في مقبرة, دون جيوفاني وطعام خال من الهموم في قصره، ويجري التي تخدمها Leporello, في حين ان مجموعة من الموسيقيين رفع الروح المعنوية للمساء. دونا رشقات نارية في الفيرا, توجيه نداء إلى نهائي جيوفاني لإصلاح. يضحك في وجهها, يدعوها الى الانضمام اليه لكن الفيرا, تعترف أنها لن تغير له, يدير بيأس قبالة. من خارج انها ينطق صرخة خارقة. Leporello بالتحقيق ويعود في الارهاب, الهذيان من حجر رجل أبيض مع تهز الأرض خطوات. يسمع قرع على الباب ودون جيوفاني يفتحه. فمن تمثال Commendatore وانه تقدم جيوفاني الفرصة للتوبة ولكن يرفض المتعجرف ويتم سحب انه في لهيب جهنم التي تجتاح. Leporello يروي وفاة سيده لجميع الذين جاءوا لإلقاء القبض على فارس. وجوقة النهائي (“هذا هو الحق من الذين تؤذي”) يفرح الصفاء إعادة تأسيس جديد. راجع برنامج مهرجان كامل 2012 من أرينا فيرونا

الإقامة الكتاب على بحيرة غاردا

انقر على الرابط أدناه للعثور, حدد والإقامة كتاب في هذه القرية لهذا الحدث أو في مكان آخر على بحيرة غاردا.

احجز الآن

Don Giovanni (complete title: Il dissoluto punito, ossia il Don Giovanni, literally The Rake Punished, or Don Giovanni) is an opera in two acts with music by Wolfgang Amadeus Mozart and with an Italian libretto by Lorenzo Da Ponte. It was premiered by the Prague Italian opera at the Teatro di Praga (now called the Estates Theatre) on October 29, 1787.Da Ponte’s libretto was billed like many of its time as dramma giocoso, a term that denotes a mixing of serious and comic action. Mozart entered the work into his catalogue as an “opera buffa”. Although sometimes classified as comic, it blends comedy, melodrama and supernatural elements. A staple of the standard operatic repertoire, Don Giovanni is seventh on the Operabase list of the most-performed operas worldwide.It has also proved a fruitful subject for writers and philosophers. It’s an opera in two acts that describes Don Giovanni, a young, arrogant, sexually promiscuous nobleman, who abuses and outrages everyone else in the cast, until he encounters something he cannot kill, beat up, dodge, or outwit.
Act I – It is the nighttime and Don Giovanni has stolen into Donna Anna’s rooms, while Leporello keeps guard outside cursing his own destiny as a servant. A cry is heard: Donna Anna has resisted her seducer and is running to get help for her father, the Commendatore, who has intervened with his sword drawn to protect his daughter. Don Giovanni kills him and escapes with Leporello, while Don Ottavio turns up to join his betrothed Donna Anna and swears to her that the seducer will be discovered and that his crime will be punished. On the road Don Giovanni is walking around in search of adventure. One of his past lovers, Donna Elvira, appears on the scene and is looking for him to remind him of the promises he has made to her. The cavalier avoids responding to her, and leaves her with Leporello who, to console her, recites to her the endless list of conquests of his master. When Donna Elvira leaves, Don Giovanni joins a cheerful brigade of farmers who are celebrating the wedding of Zerlina and Masetto. Immediately the seducer manages to keep Masetto at a distance while at the same time trapping the bride. However, Donna Elvira intervenes and tries to block the manoeuvre. Don Ottavio and Donna Anna arrive and the latter is able to recognize that Don Giovanni is her father’s killer by his voice. He is already far away at this stage but the young girl who is shocked, reveals all of the particulars of the nocturnal attempt of seduction to Don Ottavio, and she instigates him, once again, to carry out the revenge. In the meantime Leporello, carrying out his master’s orders, has organized a party in the palace, where Don Giovanni is preparing himself for other conquests. In Don Giovanni’s garden the farmers have already arrived while Zerlina is trying to calm Masetto down. Donna Elvira leads Anna and Ottavio, masked, towards Don Giovanni’s lair. In a room in the palace the dances begin and while the activities are in full swing Don Giovanni seeks to depart with Zerlina while Leporello detains Masetto; however, the girl begins to shout and Don Giovanni grabs Leporello and makes people believe that it is he who is the seducer, and once again the cavalier manages to save himself even if the plan to kidnap Zerlina has backfired.
Act II – On the street Don Giovanni exchanges his clothes with Leporello in order to dedicate himself with greater ease to seducing Donna Elvira’s maid; Donna Elvira appears at the window and Don Giovanni makes her believe that he is still in love with her. Donna Elvira comes out onto the street and mistakes Leporello for Don Giovanni, as he is wearing his clothes and Don Giovanni in this way is able to keep them at a distance in order to be able to continue his attempt to conquer the maid without being disturbed. He is surprised and interrupted by Masetto who is looking for him in order to kill him. The farmer doesn’t recognize him, however, in Leporello’s clothes and the crafty cavalier fools him, gives him a beating and escapes. Zerlina, who runs to help her fiancé, can only console him with a heart-easing melody. In the meantime Leporello and Donna Elvira have arrived at Donna Anna’s house and while Don Ottavio and Donna Anna arrive with lamps, Leporello tries to escape. He is, however, blocked by Zerlina and Masetto who are entering and would have been killed if he didn’t finally reveal that he was, in fact, wearing Don Giovanni’s clothes. There is a huge ensemble of consternation and Leporello is able to escape. Leporello joins his master in a secluded place, which he discovers is actually the cemetery where the statue of the Commendatore Don Giovanni killed is to be found. Don Giovanni, mocking the statue, forces Leporello to invite him to dinner and to his and Leporello’s astonishment the statue accepts the offer. Having already forgotten about the strange invitation in the cemetery, Don Giovanni is lightheartedly dining in his palace and is being served by Leporello, while a group of musicians raise the spirits of the evening. Donna Elvira bursts in, making a final appeal to Giovanni to reform. He laughs at her, invites her to join him but Elvira, recognizing that she will not change him, runs despairingly off. From outside she utters a piercing scream. Leporello investigates and returns in terror, babbling of a white stone man with earth-shaking strides. Knocking is heard at the door and Don Giovanni opens it. It is the Commendatore’s statue and he offers Giovanni the chance to repent but the cavalier refuses and he is dragged into the engulfing flames of hell. Leporello narrates the death of his master to all who have come to arrest the cavalier. A final chorus (“Questo è il fin di chi fa male”) rejoices the new refound serenity. See the full Festival Programme 2012 of Arena of Verona

Book Accommodation on Lake Garda

Click on the below link to find, select and book accommodation in this village for this event or in another place on Lake Garda.

Book Now